المعايير الإدارية للخدمات المدارة
تاريخ النشر: 2025-07-01
القطاع: السياسات والحوكمة
توضح الوثيقة الصادرة عن وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات في سلطنة عمان المعايير الإدارية للخدمات المدارة لتقنية المعلومات. وتشدد الوثيقة على أهمية تعزيز كفاءة وفاعلية إدارة تقنية المعلومات داخل الجهات الحكومية. تشمل الأهداف الرئيسية تحسين الكفاءة التشغيلية، وتقليل المخاطر التشغيلية والأمنية، وضمان استمرارية الأعمال، والامتثال للمعايير الوطنية والدولية. كما تسلط الوثيقة الضوء على ضرورة التزام مزودي الخدمة بمعايير تقنية محددة، والحفاظ على الشفافية من خلال التقارير الدورية، وتنفيذ ممارسات قوية للاستجابة للحوادث وإدارة اتفاقيات مستوى الخدمة (SLA). بالإضافة إلى ذلك، تؤكد الوثيقة على أهمية وجود هيكل تنظيمي واضح والالتزام بالقوانين واللوائح المحلية. في الختام، تعمل الوثيقة كإطار شامل يهدف إلى تحسين جودة وموثوقية خدمات تقنية المعلومات في القطاع العام العماني، وضمان توافقها مع أفضل الممارسات والمساهمة في الأهداف الاستراتيجية العامة للحكومة.
المعايير ذات الصلة
اكتشف الآنمعايير أمن قواعد البيانات الحكومية
تاريخ النشر: 2020-04-05
القطاع: الأمن السيبراني
المعايير الأساسية لتطوير التطبيقات الحكومية في الاجهزة المحمولة و الذكية
تاريخ النشر: 2023-01-01
القطاع: السياسات والحوكمة
معايير تصميم المواقع ونوافذ الخدمات الالكترونية الحكومية
تاريخ النشر: 2022-01-01
القطاع: السياسات والحوكمة