الإرشادات لتصميم وإدارة الخدمات الإلكترونية والمواقع الحكومية
تاريخ النشر: 2022-01-01
القطاع: السياسات والحوكمة
تحدد الوثيقة المعايير والإرشادات التي وضعتها وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات في سلطنة عمان لتصميم وإدارة الخدمات الإلكترونية والمواقع الحكومية. وتشدد الوثيقة على أهمية تقديم معلومات شاملة حول الخدمات، ودمج الأنظمة لتوفير تجربة مستخدم سلسة، وضمان أمن وسرية البيانات. كما تسلط الوثيقة الضوء على ضرورة قيام الجهات الحكومية بإجراء تدقيقات أمنية والحفاظ على مستويات عالية من توافر الخدمات عند استضافة منصاتها. بشكل عام، تهدف هذه الإرشادات إلى تعزيز جودة الخدمات الإلكترونية المقدمة للمواطنين وتحسين كفاءة العمليات الحكومية بما يتماشى مع التطورات التكنولوجية العالمية.
المعايير ذات الصلة
اكتشف الآنتطوير التطبيقات الحكومية في الأجهزة المحمولة والذكية
تاريخ النشر: 2025-04-03
القطاع: الحوكمة و السياسات
المعايير الإدارية للخدمات المدارة لتقنية المعلوما
تاريخ النشر: 2025-07-01
القطاع: السياسات والحوكمة
المعايير والإجراءات الأساسية لتطوير التطبيقات الحكومية في سلطنة عمان
تاريخ النشر: 2023-01-01
القطاع: السياسات والحوكمة