إطار تقديم خدمات تقنية المعلومات
الإصدار: 1
التحديث: 2020
يهدف إطار تقديم خدمات تقنية المعلومات إلى توحيد وتنظيم إدارة خدمات تقنية المعلومات في الجهات الحكومية، وفق أفضل الممارسات العالمية، لضمان الكفاءة والجودة والاستجابة الفعالة لاحتياجات الأعمال.
تم إعداد هذا الإطار من قبل هيئة تقنية المعلومات بهدف تحسين طريقة تقديم وإدارة خدمات تقنية المعلومات في الجهات الحكومية. يعزز الإطار الحوكمة والشفافية ويؤكد على أهمية الربط بين خدمات التقنية واحتياجات العمل، كما يستند إلى ممارسات عالمية مثل COBIT وISO/IEC 20000.
يشمل الإطار:
أهداف واضحة لتحسين الكفاءة والجودة وتقليل المخاطر
أدوار ومسؤوليات محددة للمديرين والمسؤولين عن التقنية
منهجيات لإعداد اتفاقيات الخدمة، متابعة الأداء، ومراجعة العقود
أدوات لقياس رضا العملاء ومؤشرات الأداء
يخدم هذا الإطار أصحاب القرار والفنيين لتعزيز فعالية وموثوقية الخدمات التقنية الحكومية في سلطنة عُمان.
الأطر ذات الصلة
اكتشف الآنإطار الحوكمة السحابية
الإصدار: 1
التحديث: 2020
إطار عمل إدارة مشاريع تقنية المعلومات
الإصدار: 1.0
التحديث: 2020
إطار عمل إدارة مخاطر تقنية المعلومات
الإصدار: 1
التحديث: 2017
إطار عمل إدارة أمن المعلومات
الإصدار: 1
التحديث: 2019
إطار عمل استمرارية خدمات تقنية المعلومات
الإصدار: 1
التحديث: 2020