التقرير السنوي 2021
السنة: 2021
يستعرض التقرير السنوي لوزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات لعام 2021 الجهود الرئيسة المبذولة لتعزيز منظومات النقل والخدمات اللوجستية والاتصالات والتحول الرقمي في سلطنة عُمان، مع وضع الأسس اللازمة للتحول طويل المدى. وخلال العام، واصلت الوزارة تطوير أداء الموانئ والشؤون البحرية وتحسين عمليات النقل ودعم كفاءة الخدمات اللوجستية رغم تحديات سلاسل الإمداد العالمية، إلى جانب توسيع البنية الأساسية لقطاع الاتصالات وزيادة تغطية النطاق العريض وخدمات الهاتف المتنقل على مستوى السلطنة. كما يبرز التقرير التقدم المحقق في التحول الرقمي من خلال إطلاق خارطة طريق التحول الرقمي الحكومي (2021–2025)، ودعم الشركات التقنية الناشئة والابتكار عبر الحاضنات والمسرعات، وتنفيذ برامج واسعة في مجال الأمن السيبراني وبناء القدرات وتعزيز التعاون الإقليمي والدولي. وتعكس هذه الإنجازات مجتمعة التزام سلطنة عُمان في عام 2021 بتحسين جودة الخدمات، وتعزيز الجاهزية الرقمية، وتمكين الكفاءات الوطنية، والتقدم نحو اقتصاد متنوع قائم على المعرفة ومتوافق مع الأولويات الوطنية.
التقارير السنوية ذات الصلة
اكتشف الآنالتقرير السنوي لمكتب سلامة النقل 2023
السنة: 2023
التقرير السنوي لمكتب سلامة النقل 2024
السنة: 2024
التقرير السنوي لمكتب سلامة النقل 2024
السنة: 2024
التقرير السنوي 2024
السنة: 2024
التقرير السنوي لمكتب سلامة النقل 2021
السنة: 2021
التقرير السنوي لمكتب سلامة النقل 2022
السنة: 2022
التقرير السنوي 2023
السنة: 2023
التقرير السنوي 2020
السنة: 2020