التقرير السنوي ٢٠١٨ لهيئة تقنية المعلومات
السنة: 2018
تحرص سلطنة عمان على التحول إلى مجتمع معرفي مستدام من خلال تفعيل تقنية المعلومات والاتصالات. حققت السلطنة المرتبة الثانية عالميًا في مؤشر الخدمات الإلكترونية، وأطلقت 153 خدمة إلكترونية، وتصدت لأكثر من 2.6 مليون هجوم على الأنظمة الحكومية. تم تنفيذ برامج تدريبية متنوعة، وتطوير تطبيقات لمساعدة أصحاب الأعمال، وأطلقت الحكومة مشاريع للتحول الرقمي بما في ذلك توظيف تقنيات مثل الذكاء الاصطناعي. تم تعزيز الأمن السيبراني من خلال إنشاء مركز إقليمي للتعاون في هذا المجال وتقديم خدمات أمنية. تشمل جهود الحوكمة تطوير معايير وخدمات استشارية للجهات الحكومية، وتسهيل المشاريع من خلال بنية تحتية جديدة، بالإضافة إلى تعزيز الوعي المعرفي من خلال الحملات الإعلامية. يعتمد ذلك على تحسين الإجراءات وقياس رضا العملاء.
التقارير السنوية ذات الصلة
اكتشف الآنالتقرير السنوي 2024
السنة: 2024
التقرير السنوي 2023
السنة: 2023
التقرير السنوي 2021
السنة: 2021
التقرير السنوي 2020
السنة: 2020